جامعة عين شمس تدعو للمشاركة في احتفالية الجامعة باليوم العالمي لللغة العربية.

كتب : نيفين شحاتة

تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع مجمع اللغة العربية والمجلس الأعلى للثقافة؛ تنظم جامعة عين شمس احتفالية باليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع العديد من الهيئات الثقافية المحلية والدولية، وبمشاركة نخبة متميزة من الشعراء والكُتاب والفنانين.

وتدعو جامعة عين شمس للمشاركة بالإنتاج الأدبي في أي من المجالات الآتية شعر الفصحى - شعر العامية- كلمات الأغاني- إلقاء الشعر - القصة القصيرة - كتابة المقال - السيناريو والحوار - الرواية - التأليف المسرحي، إضافة إلى مجال الكاريكاتير المخصصة للسخرية من ظاهرة الفرنجة (استخدام اللغات الأجنبية مع اللغة العربية).

 وتستهدف الاحتفالية مشاركة السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والهيئة المعاونة، والسادة العاملين بالجامعة، جميع طلاب الجامعة (دراسات عليا- بكالوريوس)، الطلاب الوافدين، الأطفال من أبناء السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والهيئة المعاونة والسادة العاملين تحت سن 14 سنة، على أن تقتصر مشاركتهم على مجال إلقاء الشعر أو كتابته (فصحى، عامية)، ومجال تأليف القصة القصيرة

للمشاركة في أي من تلك المسابقات يمكن الدخول على الرابط التالي:

‏http://competition.asu.edu.eg/Arabic-language/

علمًا بأن آخر موعد للتقديم هو 5 ديسمبر 2022.

وتعلن جامعة عين شمس أن تقييم الأعمال المقدمة سيتم بشكل مستقل لكل فئة من فئات المتقدمين، والمتمثلة في: فئة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، فئة موظفي الجامعة، فئة طلاب الجامعة، مع مراعاة فارق السن، الخبرات والتخصصات، كما ستقدم جوائز مالية قيمة للفائزين.

كما سيتم تحكيم ومراجعة جميع الأعمال المقدمة من خلال لجان تحكيم متخصصة من داخل وخارج الجامعة، وسيجري تكريم الأعمال المتميزة بكل فئة خلال الاحتفالية التي ستقام في 22 ديسمبر 2022.

وقد كانت جامعة عين شمس نظمت العام الماضي احتفالية مماثلة تضمنت إعلان النتائج وتكريم الفائزين المشاركين في مسابقة الجامعة في مجالات شعر الفصحى - شعر العامية- كلمات الأغاني- إلقاء الشعر - القصة القصيرة - كتابة المقال - السيناريو والحوار - الرواية - التأليف المسرحي.


يانغ رونغهاو

يانغ رونغهاو

عشرون عامًا من التألق تكتب حقبة جديدة من التبادلات الثقافية الصينية المصرية
محمد الشايقي

محمد الشايقي

محمد الشايقي يكتب: نورت مصر 
وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

الطفل والإنترنت
هناء منصور

هناء منصور

مأساة ..... ما بعد سن المعاش
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!