تحت الرعاية الكريمة لحرم رئيس الجمهورية وزيرة الثقافة تُسلم جوائز النسخة الثانية من مسابقة المبدع الصغير

كتب : مصطفي فكري

سلمت السيدة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، جوائز الدورة الثانية من مسابقة المبدع الصغير 2022، والتي تنظمها وزارة الثقافة، ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة،  تحت الرعاية الكريمة للسيدة، انتصار السيسي، حرم فخامة السيد رئيس الجمهورية، وذلك على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية ، بحضور الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الاعلى للثقافة، وعدد من قيادات الوزارة. 

وخلال كلمتها، أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن جائزة المبدع الصغير، تُعد من المسابقات غير المسبوقة في الوطن العربي، لأنها ترتبط بالأطفال والنشء عماد المستقبل، وأضافت أن الجائزة تؤكد على اهتمام الدولة بهم، ورعايتها لهم، وتقديرها لموهبتهم وإبداعهم٬ والتي تقام تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي، حرم السيد رئيس الجمهورية.

ونوهت الدكتورة نيفين الكيلاني،
 وزيرة الثقافة، إلى أنه قد تم مضاعفة أعداد الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية٬ واختيار أربعة فائزين في كل فرع من فروع الجائزة الثمانية، بواقع فائزين لكل مرحلة عمرية، كما أشارت إلى أن وزارة الثقافة تقوم بتوفير الرعاية الكاملة للفائزين من خلال القطاعات والهيئات المختلفة التابعة للوزارة، والبدء في إصدار سلسلة أدبية فنية جديدة تحمل عنوان “جائزة الدولة للمبدع الصغير”، تصدر عن المركز القومي لثقافة الطفل٬ للتعريف بإبداعات الصغار في مجالات القصة والمسرح والشعر، إضافة إلى الرسم.
وفي ختام كلمتها قدمت وزيرة الثقافة، الشكر لأعضاء اللجنة العليا للجائزة، ولجان التحكيم، وللجهات المشاركة بالجائزة، وكافة المشاركين وأولياء أمورهم. 

ومن جانبه، استعرض هشام عزمي تفاصيل الدورة الثانية من الجائزة وعدد الذين تقدموا للمشاركة من كافة المحافظات المصرية، بما يؤكد أن مصر ستظل ولادة للابداع في كافة مجالات الفنون والابداع والابتكار، ووجهة التحية لكل من شارك في الجائزة والاعداد لهذا الحفل.

تضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي عن الفائزين بالجائزة، اعقبة عدد من الفقرات الفنية التى قدمها  الفائزين في مجالات العزف والغناء


يانغ رونغهاو

يانغ رونغهاو

عشرون عامًا من التألق تكتب حقبة جديدة من التبادلات الثقافية الصينية المصرية
محمد الشايقي

محمد الشايقي

محمد الشايقي يكتب: نورت مصر 
وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

الطفل والإنترنت
هناء منصور

هناء منصور

مأساة ..... ما بعد سن المعاش
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!