نادي السيارات وريفيت أب ينظمان سباقات الدريفت والإلكترونية بالرحاب

كتب : بلدنا نيوز

ينطلق سباقات الدريفت والسرعة بالاضافة الى سباقات الكترونية، علي مدار يومين، اليوم الجمعة وغدا السبت، بساحة فندق توليب العبور، وذلك تحت إشراف نادى السيارات والرحلات المصرى، بالتعاون مع ريفيت أب.

قال رؤوف جعفر،  عضو مجلس إدارة نادي السيارات  والمشرف على السباق، إنه يأتي ضمن دور ورسالة نادي السيارات  فى رعاية وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضات الموتورية.

وأضاف جعفر ، أن السباق يهدف إلي تنشيط السياحة، كما سيتم السحب على جوائز قيمة اثناء الفعاليات.

وأوضح رؤوف جعفر، أن نادي السيارات هو الجهة الوحيدة في مصر التي تمثل الاتحاد الدولى للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية (الموتوسيكلات).
ويقوم نادي السيارات والرحلات المصري التابع لوزارة السياحة، بدوره الإشرافى علي تلك تنظيم سباقات هذه الرياضة من وجهة النظر السياحية، خاصة وأنه لا يوجد في مصر اتحاد رياضي للسيارات والدراجات النارية.

وأشار عضو مجلس إدارة النادي، إلي أن نادي السيارات هو الجهة التي تشرف علي تلك الرياضة وسباقاتها من الناحية  الإدارية إلى جانب الإشراف الفنى، بالإضافة أن الاتحاد يقوم بإعداد الكوادر المعنية بالإشراف الفني علي كافة تلك المسابقات.
وأضاف جعفر، أن النادي  يساعد الشباب للحصول علي كورسات ودورات تدريبية، في هذا المجال وأحيانا يتم الاستعانة بمدربين أجانب،  في مصر لتدريبهم علي الإشراف الفني والكشف الفني علي السيارات، وذلك لممارسة أدوارهم بكفاءة في تأمين سلامة السيارات والتأكد من أنها مطابقة لشروط الأمان،. 
كما يقوم نادي السيارات أيضا باعتماد نتائج المسابقات الرسمية المدرجة علي أجندة الاتحاد الدولي، ففي كل عام يتم إعداد أجندة وإرسالها للاتحاد الدولي لإخباره بالسباقات والأحداث التي ستنظم علي مدار العام، مشيرا إلي أن هناك دور مهم لنادى السيارات يتمثل في الحصول علي موافقات الخاصة بتنظيم السباقات من جهات عديدة.


محمد الشايقي

محمد الشايقي

محمد الشايقي يكتب: نورت مصر 
وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

الطفل والإنترنت
هناء منصور

هناء منصور

مأساة ..... ما بعد سن المعاش
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول