"انتل" تبذل جهداً لخفض تكلفة إنتاج السيارات ذاتية القيادة

كتب : بلدنا نيوز

قال رئيس وحدة السيارات ذاتية القيادة في إنتل إن الشركة تريد التحول نحو استخدام تقنيتها القائمة على الرادار واستخدام مستشعر ليدار واحد لكل مركبة بحلول عام 2025 في محاولة لتقليل تكلفة القيادة الذاتية ، وفقًا لرويترز.
 
اتخذت Intel's Mobileye استراتيجية مختلفة عن العديد من منافسيها في السيارات ذاتية القيادة ، مع نظام قائم على الكاميرا يساعد السيارات على التحكم في السرعة التكيفية ويساعد في تغيير المسار ، هذه الأنظمة على الطريق اليوم وتقوم بجمع البيانات للمساعدة Mobileye خريطة الطرق في المدن الجديدة.
 
بالنسبة للأنظمة الأكثر تقدمًا ، تخطط الشركة لإضافة مستشعرات الرادار ، التي تستخدم موجات الراديو لاكتشاف المسافة من الأشياء ، ونظام الليدار ، وهو نظام قائم على الليزر يساعد المركبات ذاتية القيادة في الحصول على عرض ثلاثي الأبعاد للطريق.
 
بالنسبة لأسطول مخطط لما يسمى robotaxis ، وهي مركبات تجارية تهدف إلى نقل الركاب ، فإن الشركة تتنصت على أجهزة استشعار من Luminar Technologies Inc.
 
في عرض تقديمي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية ، قال الرئيس التنفيذي أمنون شاشوا إن مركز الروبوتات في mobileye سيستخدم وحدات Luminar متعددة للحصول على تغطية رادار ورادار وكاميرا بزاوية 360 درجة في جميع أنحاء السيارة.
 
قال شاشوا في جلسة أسئلة وأجوبة لاحقة إن الروبوت ، الذي سيتم إطلاقه في ثماني مدن على الأقل بدءًا من عام 2022 ، سيكون به أربع وحدات Luminar لكل منها.
 
لكن Mobileye تقوم أيضًا بتطوير مستشعر lidar الخاص بها ، والذي تخطط لبدء استخدامه في عام 2025 للسيارات التي تستهدف المستهلك.
 
سيحتوي نظام المستهلك 2025 على وحدة ليدار واحدة تواجه مقدمة السيارة ، بينما ستغطي الكاميرات والنظام الجديد القائم على الرادار الذي طورته Mobileye السيارة بأكملها.
 
قال شاشوا إن Mobileye تطور طرقًا جديدة لمعالجة بيانات الرادار ببرمجيات تجعل الرادار أقوى ، وأجهزة استشعار الرادار أرخص من الليدار ولكنها تعطي صورة أصغر حجمًا وأكثر تفصيلاً.
 
قال: "الفرق بين الرادارات والليدار من حيث التكلفة هو ترتيب من حيث الحجم ، بغض النظر عما يخبرك به الناس حول كيفية تقليل تكلفة الليدار ، فإن الرادار أقل بعشر مرات ، نحن نبني الليدار ، لذلك أعرف بالضبط تكلفة الليدار ".
 
وفي بيان ، قالت Mobileye إنها تخطط لمواصلة استخدام Luminar lidars "بقدر الإمكان" بعد تقديم أجهزة استشعار lidar.
 
تخطط Mobileye لتقديم تقنية القيادة الذاتية لشركات صناعة السيارات كمكونات منفصلة ، مما يعني أنه يمكن لشركات صناعة السيارات اختيار Mobileye ولكن باستخدام مستشعرات Luminar لوحدات الليدار.


الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية
لواء دكتور سمير المصري

لواء دكتور سمير المصري

 كيف تستطيع تغيير العالم؟
سامي الجمل

سامي الجمل

سامي الجمل يكتب: أساسيات براعة الكتابة في المحاماه
أيمن حسين

أيمن حسين

تدابير اقتصادية خفية
أسامة السويسي

أسامة السويسي

الأهلي خيره على الجميع