رؤساء الدستورية العليا يقودان غرفتي البرلمان والشيوخ

كتب : محمد شمس الدين

تربع رؤساء المحكمة الدستورية على رأس البرلمان بغرفتيه الأولى مجلس النواب، والثانية مجلس الشيوخ، في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل على مر تاريخ مصر النيابي، حيث فاز المستشار حنفي الجبالي، رئيس المحكمة الدستورية السابق، اليوم الثلاثاء، برئاسة مجلس النواب؛ خلفًا للدكتور علي عبدالعال، الرئيس السابق لبرلمان 2015.

 

وأعلنت النائبة فريدة الشوباشي، رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، فوز المستشار حنفي جبالي، برئاسة مجلس النواب 2021 – 2026، وذلك بعد حصوله على عدد أصوات وصل إلى ٥٠٨ أصوات، فيما حصل النائب صلاح أبو هميلة ٥٧ صوتًا، وحصل وأحمد عبد الحكيم على صوتين، وحصل ومحمد مدينة على ٩ أصوات.

 

وعلى الجانب الآخر، نجح المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس المحكمة الدستورية الأسبق، في الفوز برئاسة مجلس الشيوخ بالتزكية، نهاية أكتوبر الماضي، حيث لم يتقدم أحد من الأعضاء للترشيح على منصب رئاسة المجلس.

 

وفي 18 أكتوبر الماضي، أعلن الفريق جلال هريدى، رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، فوز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة مجلس الشيوخ، حيث أسفرت نتيجة الانتخابات عن فوزه برئاسة المجلس بعدد أصوات 287 صوتا.

 

وأوضح أن عدد الأعضاء الذين أدلوا بأصواتهم بلغ 299 عضوا، وبلغت عدد الأصوات الباطلة 12 صوتا، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 287 صوتا.

 


الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية
لواء دكتور سمير المصري

لواء دكتور سمير المصري

 كيف تستطيع تغيير العالم؟
سامي الجمل

سامي الجمل

سامي الجمل يكتب: أساسيات براعة الكتابة في المحاماه
أيمن حسين

أيمن حسين

تدابير اقتصادية خفية
أسامة السويسي

أسامة السويسي

الأهلي خيره على الجميع