الرئيس السيسي: مصر تسعى إلى تطوير التعاون العسكري مع اليونان

كتب : بلدنا نيوز

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، خلال لقائه مع وزير الدفاع اليوناني ، الخميس ، إن التعاون العسكري بين مصر واليونان وقبرص يعد نموذجًا متوازنًا لحسن الجوار وفقًا للمعايير الدولية، لأمن واستقرار الشرق و منطقة البحر الأبيض المتوسط ​، ويتطلع إلى تعزيز هذا التعاون.

واستقبل الرئيس السيسي، بالقاهرة، وزير الدفاع اليوناني، نيكولاس باناجيوتوبولوس ، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي اللواء محمد زكي ، والسفير اليوناني بالقاهرة,

وأعرب السيسي، عن تطلعه لتطوير التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين البلدين ، مشيداً بمستوى التعاون الذي تم التوصل إليه في المرحلة الحالية "على الصعيدين الثنائي والثنائي بين مصر واليونان وقبرص".

وأكد السيسي أن التعاون الثلاثي يأتي من "منطلق التعاون في نموذج إطار مشترك للرؤية ومواقف متوازنة تقوم على الاحترام وحسن الجوار والمصالح المشتركة وفقا للمعايير الدولية، من أجل الأمن والاستقرار في منطقة الشرق البحر الأبيض المتوسط، وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "بعيدًا عن نهج التوترات والمشكلات".

 

وقد انعكس هذا التعاون مؤخرًا في التدريبات العسكرية الثلاثية "ميدوسا 10" الجارية حاليًا ، بمشاركة عناصر من القوات الفرنسية والإماراتية.


الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية
لواء دكتور سمير المصري

لواء دكتور سمير المصري

 كيف تستطيع تغيير العالم؟
سامي الجمل

سامي الجمل

سامي الجمل يكتب: أساسيات براعة الكتابة في المحاماه
أيمن حسين

أيمن حسين

تدابير اقتصادية خفية
أسامة السويسي

أسامة السويسي

الأهلي خيره على الجميع